«لا يذهَبُ الليلُ والنَّهارُ حتى تُعْبَدَ اللَّاتُ والعُزَّى. فقالتْ عائشةُ : يا رسولَ اللهِ ! إنْ كنتُ لأظُنُّ حين أُنْزَلَ اللهُ: {هُوَ الَّذي أُرْسَلَ رَسُولَهُ بالهُدَى ودِينِ الحَقِّ لِيُظْهِرَهُ على الدِّينِ كُلِّهِ ولَوْ كَرِهَ المشركونَ} [التوبة: 33] أنَّ ذلك تامّاً. قال : إِنَّهُ سَيكونُ من ذلك مَا شَاءَ اللهُ».
درجة الحديث : صحيح
رقم المصدر : 1
مشاركة
«إِنَّ اللهَ زَوَى لِيَ الأرْضَ، فرأُيْتَ مشارِقَها ومغارِبَها، وإِنَّ أُمَّتي سيبْلُغُ مُلْكُها ما زُوِيَ لي مِنها».
درجة الحديث : صحيح
رقم المصدر : 2
مشاركة
«لَيَبْلُغَنَّ هذا الأمرُ ما بَلَغَ الليلُ والنَّهارُ، ولا يَتْرُكُ اللهُ بيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلَّا أَدْخُلَهُ اللهُ هذا الدِّينَ؛ بعزِّ عزيزٍ، أَو بِذُل ذليلٍ؛ عزّاً يُعِزُّ اللهُ بهِ الإسلامَ، وذُلاً يُذِلُّ بهِ الكُفْرَ».
درجة الحديث : صحيح
رقم المصدر : 3
مشاركة
عن أبي قَبيلٍ؛ قالَ : كُنَّا عندَ عبدِاللهِ بن عَمرو بنِ العاص، وسُئِلَ : «أَيُّ المَدينتينِ تُفْتَحُ أُوَّلاً: القُسْطَنطِينيَّةُ أو رُومِيَةُ ؟ فدَعا عبدُاللهِ بصُنْدوقٍ لهُ حِلًقٌ؛ قال : فأَخْرَجَ منهُ كِتاباً؛ قالَ : فقالَ عبدُاللهِ : بينما نحنُ حولَ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم نكتُبُ؛ إذْ سُئِلَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : أَيُّ المدينتينِ تُفْتَحُ أولاً : أَقسطنطينيَّةُ أو رُومِيَةُ ؟ فقالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : مَدينةُ هِرَقْلَ تُفْتَح أوَّلاً . يعني : قُسْطَنطينِيَّةُ».
درجة الحديث : صحيح
رقم المصدر : 4
مشاركة
«تكونُ النُّبُوَّةُ فيكُم ما شاءَ الله أَنْ تَكونَ، ثمَّ يرفعُها اللهُ إذا شاءَ أَنْ يرفَعَها، ثمَّ تكونُ خلافةٌ على مِنهاجِ النُّبُوَّةِ، فتكونُ ما شاءَ اللهُ أَنْ تكونَ، ثمَّ يرفَعُها إذا شاءَ أَنْ يرفَعَها، ثُمَّ تكونُ مُلْكاً عاضّاً، فيكونُ ما شاءَ الله أَنْ تكونَ، ثمَّ يرفَعُها إِذا شاءَ الله أَنْ يرفَعَها، ثمَّ يكونُ مُلكاً جَبْريّاً، فتكونُ ما شاءَ اللهُ أَنْ تكونُ، ثم يرفَعُها إذا شاء أَنْ يرفَعَها، ثمَّ تكونُ خلافةٌ على مِنهاجِ النُّبُوَّةِ، ثم سَكَتَ».
درجة الحديث : صحيح
رقم المصدر : 5
مشاركة